تجديد مكتب التنسيقية الإقليمية للحزب بآسفي - Les neo-democrates

ميثاق عمل التنسيقيات         تنسيقية الحزب بطانطان تنظم حفلا تكريميا على شرف الناجحين في مباريات أطر الاكاديميات         تنسيقية الحزب بطانطان تقوم بزيارة تعزية في وفاة والد عضوة التنسيقية فاطمة ويسي         اللائحة الكاملة للمكتب الجديد للتنسيقية الاقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بآسا الزاك         “قراءة في مدلول الكفاءة في العمل السياسي” موضوع لقاء تواصلي نظمته تنسيقية اليوسفية        

 معاد اهليل

  بشعار السياسة مسؤولية، قيم، وأخلاق، وليست مجالا للصراع أو الاغتناء، عقدت التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بأسفي جمعها العام لتجديد هياكلها الإقليمية، وذلك يوم الأحد 17 نونبر 2019م بقاعة خزانة اعزيب الدرعي بأسفي، بحضور السيد رئيس الحزب الدكتور محمد ضريف. وقد تم ذلك في جوٍ طبعته العلمية والنقاش الجاد. إذ ألقى الأستاذ ضريف محاضرة علمية سياسية حول المشهد السياسي بالمغرب، استعرض فيها المخاض العسير الذي يطبع الحقل السياسي بالمغرب.

  ثم أُعطيت الكلمة إلى المناضل الكوشي مرشال باعتباره المكلف بالتنسيق الإقليمي لشبيبة الحزب بأسفي، ليتناول واقع المشهد السياسي بأسفي. حيث ناقش المشاكل التي يتخبط فيها الإقليم، ووصفها بالمشهد المخيف، وعلى رأس ذلك غياب القيم الإنسانية، والمثل السامية؛ حيث إن السياسي، وبعد أن يرتقي على ظهور من يمثلهم بشتى السبل الكفيلة بوصوله إلى موقع القرار، يتفرغ لمصالحه الشخصية.

  وقد قدم أمثلة حية لبعض الاختلالات، على رأسها استغلال فضاء مقبرة المغيثين لبناء فيلات على مساحات خضراء، كان الواجب أن تكون متنفسا أخضر للساكنة، التي هي أحوج ما يكون إلى فضاءات خضراء في ظل التلوث البيئي الذي يجثم على أنفاسها، بسبب الانبعاثات الغازية التي حمَّل مسؤوليتها للمركب الكيماوي للفوسفاط.

  كما أشار إلى الصراعات الواقعة بين الهيئات المنتخبة فيما يخص الصفقات العمومية، ناهيك عن غياب رؤية واضحة لحل المشاكل التي يعانيها الشباب: البطالة، التهميش، الإدمان، يزيدان من حجم المعاناة. ليتطرق بعد ذلك للتساؤل عن مآل التقارير التي أنجزتها مفتشية وزارة الداخلية، وكذا المجلس الأعلى للحسابات، فيما يخص بعض الملفات وأبرزها مشروع تهيئة كورنيش أسفي، ومداخل المدينة، والمشروع الملكي السكني برج الناضور وغيرها من المشاريع المعطلة أو المتوقفة، وهو ما يعطل ويعيق قطار التنمية بحاضرة المحيط.

  ليُفسَح المجال بعد ذلك لمناقشة أفكار الندوة السياسية، حيث أ

عرب الحضور الكريم عن تفاعل جد إيجابي مع القضايا المطروحة للنقاش، وأبان عن روح علمية ومواطنة عاليتين. لتختتم فعاليات اللقاء السياسي بتجديد هياكل التنسيقية الإقليمية، بتكوين مكتب شاب يتألف من الآتية أسماؤهم:

  عبد الرحمن السلساني- عواطف عريشات- عبد الإله خشاش- عبد الرزاق علوان- ياسين ادغيرة- آمال الشاكري- عبد الإله بزطام- ياسين كني- ياسمين الحرشاوي- معاد اهليل.

  كما تم تكليف المناضل الكوشي مرشال بتأسيس مكتب إقليمي لشبيبة الحزب بأسفي، والمناضلة عواطف عريشات بتكوين مكتب إقليمي
للقطاع النسوي.

  لتختتم فعاليات اللقاء السياسي، الذي امتد لحوالي ثلاث ساعات ونصف، بشكر الحضور الكريم، والشكر الخاص للسيد محمد ضريف رئيس الحزب على حضوره وجميل محاضرته.

%d مدونون معجبون بهذه: