حزب الديمقراطيين الجدد :التنسيقية الإقليمية لسيدي بنور ستؤسس يوم 19 أبريل المقبل - Les neo-democrates

اجتماع المكتب السياسي يوم 28 شتنبر 2019.         تأسيس التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بطانطان         تجديد مكتب التنسيقية الإقليمية للحزب بفاس         فيديو : “الجريمة والمجتمع” موضوع ندوة نظمتها تنسيقية حزب الديمقراطيين الجدد بمكناس         تنسيقية الحزب بمكناس تنظم ندوة تحت عنوان “الجريمة والمجتمع”        

ديموك بريس : حسن المولوع

إنعقد مساء أمس الأربعاء بسيدي بنور اجتماع اللجنة التحضيرية لحزب الديمقراطيين الجدد من أجل تأسيس تنسيقية إقليمية .

وقد ترأس هذا الاجتماع الذي ابتدأ حوالي الساعة السابعة مساءا السيد لكبير فروجي وأعضاء من اللجنة التحضيرية الذين يواكبون  ويتتبعون كافة الترتيبات المتعلقة بعملية الإعداد للمؤتمر الإقليمي.

وأبرز السيد فروجي في كلمة ألقاها أمام الحضور عن الدور الذي يلعبه حزب الديمقراطيين الجدد في تأطير المواطنين وبخاصة الشباب الراغبين في ممارسة العمل السياسي، إضافة إلى المجهودات التي يقوم أعضاء الحزب بإقليم سيدي بنور من أجل التعريف بالحزب باعتباره حزبا أعاد الثقة والأمل للمواطنين، بعد اليأس السياسي الذي عاشوه نتيجة النهج السلبي الذي تسلكه بعض الأحزاب.

وأكد لكبير فروجي في نفس السياق ضرورة بدل مزيد من الجهد والتعبئة من طرف الجميع، لإنجاح هذه المحطة المهمة، التي تعتبر يضيف فروجي ، بمنزلة حجر الزاوية في نشأة حزب الديمقراطيين الجدد في الإقليم.

هذا الإجتماع تميز بعرض مجموعة من التدخلات ، انصب مجملها على الجوانب المتعلقة بكافة الترتيبات والإجراءات التي يجب اتخاذها ،طبقا لمهام كل لجنة منبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الإقليمي المرتقب انعقاده في شهر أبريل المقبل.

المداخلات جميعها تفاعل معها أعضاء اللجنة التحضيرية بشكل إيجابي أثمرت جملة من الأفكار  والتوصيات ،تعلقت بتسطير منهجية للاشتغال تعتمد على مبدأ الإشراك ،ومبدأ التشاور للإعداد للمؤتمر، إضافة إلى تقسيم المهام وفق 3 لجان ،( لجنة تنظيمية ، لجنة ترشيحات واللجنة المكلفة بالإعلام والتواصل) وأيضا تحديد شعار المؤتمر انسجاما مع السياق العام لميلاد الحزب.

وفي ختام هذا الإجتماع والذي انتهى في حدود الساعة التاسعة والنصف من مساء نفس اليوم ،تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر بغرض عرض انجازات اللجان والتعرف على الصعوبات التي تعترضها والعمل على إيجاد حل لها بتشاور وتنسيق مع اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية.

%d مدونون معجبون بهذه: