اخر الأخبار - Les neo-democrates

تغطية القناة الثانية للقاء التواصلي للحزب بمدينة فاس حول موضوع النموذج التنموي الجديد         تغطية القناة الأولى للقاء التواصلي لحزب الديمقراطيين الجدد الذي عقد بفاس يوم الأحد 12 يناير 2020         تنسيقية حزب الديمقراطيين الجدد بطانطان تحيي رأس السنة الأمازيغية         القناة الأولى: لجنة النموذج التنموي الجديد تستمع لمقترحات حزب الديمقراطيين الجدد في الموضوع         تنسيقية الحزب بفاس تعقد لقاء تواصليا في موضوع “النموذج التنموي : واقع وآفاق”        

تنسيقية حزب الديمقراطيين الجدد بطانطان تحيي رأس السنة الأمازيغية

  نظمت التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بطانطان يوم الأحد 12 يناير الجاري بمقرها حفلا بمناسية رأس السنة الأمازيغية 2970 المعروف بـ”اض يناير”.

  وقد تضمن الحفل عدد من الفقرات الثقافية والفنية وحضر هذا اللقاء عدد من مناضلات ومناضلي الحزب والمنتسبين له وكذا المتعاطفين.

وجاء برنامج هذا الحفل على الشكل التالي :

  • كلمة ترحيبية باسم التنسيقية الإقليمية ألقاها السيد حمو محمد المنسق الإقليمي للحزب بالطانطان.
  • مداخلة للأستاذ رضوان ايت عيني حول تاريخ رأس السنة الأمازيغية ودلالات الاحتفال به.
  • التعريف بالأطباق التي تم اعدادها بالمناسبة والخاصة بثلاثة مناطق امازيغية بالمغرب.
  • تذوق الأطباق من طرف الحضور.
  • مداخلة الأخت شيماء زغلول عضوة منظمة نساء حزب الديمقراطيين الجدد التابعة للتنسيقية الإقليمية للحزب، حول الأهمية الغذائية لمكونات تلك الأطباق، وفوائدها الصحية.
  • توزيع الجوائز على محظوظي السنة، الذين عثروا على نوى الثمر داخل الأكلات، وفقا للتراث الأمازيغي المعروف.
  • زيارة المادة التراثية الأمازيغية التي تم عرضها ببهو المقر،حيث تم عرض مجموعة من الأدوات التي ارتبطت بالمعيش اليومي للأمازيغ منذ القدم.

وتخخلت هذه الأنشطة فقرات غنائية امازيغية متنوعة لاقت تفاعلا كبيرا من الحضور، وشهد الحفل إضافة نوعية من خلال تسيير وتنشيط السيد سعيد خرماش الباحث في مجال جغرافيا المجموعات الغنائية بالمغرب، والملم بالثقافة الأمازيغية.

وانتهى الحفل الذي استحسنه الجميع بكلمة للشبيبة بصفتها الجهة المنظمة للحفل، شكر من خلالها الأستاذ سعيد السباك الحضور الكريم، وأثنى على مجهودات كل من ساهم في إنجاح هذ الحفل.

تنسيقية الحزب بفاس تعقد لقاء تواصليا في موضوع “النموذج التنموي : واقع وآفاق”

احتضنت قاعة المركب الثقافي الحرية بمدينة فاس يوم الأحد 12 يناير 2020 لقاء تواصليا حول موضوع “النموذج التنموي: واقع وآفاق” نظمته التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بفاس.

وأطر هذا اللقاء التواصلي كل من رئيس الحزب الدكتور محمد ضريف والمنسق الجهوي والسيد نورالدين اليعقوبي والكاتب الاقليمي للحزب بفاس السيد عبد السلام مستقيم ويأتي تنظيم هذا اللقاء التواصلي بالموازاة مع إستماع لجنة النموذج التنموي لعدد من الأحزاب والهيئات.

وحضر هذا اللقاء عدد من عضوات وأعضاء المكتب السياسي والمجلس الوطني إضافة إلى متعاطفات ومتعاطفين مع الحزب بذات المدينة.

صور من اللقاء التواصلي الذي عقدته تنسيقية الحزب بفاس يوم 12 يناير 2020 في موضوع “النموذج التنموي: واقع وآفاق”

تم النشر بواسطة ‏حزب الديمقراطيين الجدد “الصفحة الرسمية”‏ في الاثنين، ١٣ يناير ٢٠٢٠

تنسيقية الحزب بكلميم تنظم دورة تكوينية ثانية في مجال الإقتصاد الإجتماعي التضامني

  في إطار السلسلة المتتالية من الدورات التكوينية التي تشرف عليها التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بكلميم، في مجال الإقتصاد الإجتماعي التضامني، نظمت التنسيقية بتنسيق مع المندوبية الجهوية لتنمية التعاون يوم الأحد 12 يناير 2020 بالخزانة الوسائطية دورة تكوينية ثانية تحت عنوان “الحكامة داخل الجمعيات التعاونيات”.

  وقد أشرف على تأطير هذه الدورة أطر وكالة التنمية الاجتماعية بكلميم ومكتب تنمية التعاون، إذ كانت فرصة لفهم واستيعاب مجموعة من المعارف الجديدة، وكذا جملة من التقنيات من طرف ممثلي الجمعيات والتعاونيات المشاركة، وذلك بهدف تطوير اشتغالها داخل هذه المنظمات والرفع من أداء عملها وتحسين مردودية إنتاجها.

  وشكلت هذه الدورة أيضا فرصة حقيقة للمشاركين لبسط كل الإشكاليات التي تعيق العمل داخل هذه المنظمات وتعرقل نموها وتطورها.

في المقابل كان تجاوب المؤطرين كل من السيد خالد وخشي والسيدة شهرزاد والسيد الفطمي الهاشمي في مستوى عال استحسنه المشاركون من خلال ارتساماتهم.

 وانتهت الدورة التكوينية بتكريم وجوه قدمت الكثير سواء في مجال التعاونيات او الجمعيات.

صور الدورة التكوينية الثانية في مجال الإقتصاد الإجتماعي التضامني – يوم الأحد 12 يناير 2020

تم النشر بواسطة ‏حزب الديمقراطيين الجدد “الصفحة الرسمية”‏ في الاثنين، ١٣ يناير ٢٠٢٠

تنسيقية الحزب بكلميم تنظم دورة تكوينية ثانية في موضوع “مجال الحكامة الداخلية للجمعيات والتعاونيات”

  تحت شعار “الاقتصاد الاجتماعي التضامني فرصة للتنمية الاقتصادية بالمنطقة” تنظم التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بكلميم بتنسيق مع المندوبية الجهوية لتنمية التعاون الدورة التكوينية الثانية في مجال الحكامة الداخلية للجمعيات والتعاونيات.

  وستعقد هذه الدورة التكوينية يوم الأحد 12 يناير 2020 ابتداء مع الساعة 16:00 مساء بقاعة الندوات للخزانة الوسائطية بكلميم .

  وسيؤطر الدورة كل من الأستاذة: شهرزاد ملوكي- إطار مالي، و الأستاذ: خالد وخشي- إطار في التنمية الاجتماعية.

تنسيقية الحزب بفاس تنظم لقاء تشاوريا حول اخر الترتيبات لعقد اللقاء الاشعاعي

بدعوة من المنسق الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس السيد نور الدين اليعقوبي نظمت التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بفاس يوم الأحد 5 يناير 2020 لقاء تشاوريا بالمقر الجهوي للحزب بفاس.

وحضر اللقاء الذي انطلق على الساعة الرابعة بعد الزوال أعضاء المكتب الاقليمي وأعضاء من المجلس الوطني وبعض مناضلي الحزب.

وتم مناقشة نقطة وحيدة مدرجة بجدول الأعمال وهي آخر الاستعدادات للقاء التواصلي الإشعاعي المزمع تنظيمه يوم الاحد 12 يناير 2020 بمركب الحرية، وقد تم الاتفاق على الجوانب التنظيمية من اجل إنجاح هذه المحطة النضالية للحزب وأطره بمدينة فاس.

قراءة في كتاب “الوثيقة المرجعية” موضوع ندوة نظمتها التنسيقية الإقليمية للحزب بطانطان

نظمت التنسيقية الإقليمية لحزب الديقراطيين الجدد بطانطان يوم السبت 4 يناير 2020، إبتداء من الساعة السابعة مساء ندوة فكرية، أطرها الأستاذ مولاي علي الخرشي حول قراءة في كتاب “الوثيقة المرجعية”، وتمحورت محاور الندوة حول الإجابة عن التساؤلات التالية :

  • من نحن؟
  • ما هي منطلقاتنا ؟
  • ماذا نريد ؟

كما تم مناقشة بعض القضايا العامة أبرزها المسألة الدستورية والنموذج التنموي.

وشهدت الندوة حضور اعضاء تنسيقية الحزب وأعضاء تنسيقية منظمة نساء حزب الديمقراطيين الجدد وشبيبة الحزب بطانطان ومجموعة من المتعاطفين والمتتبعين للشأن السياسي على الصعيد المحلي.