اخر الأخبار - Les neo-democrates

مقر حزب الديمقراطين الجدد بالدار البيضاء يحتضن اللقاء الثاني من رمضانيات الديمقراطيين الجدد 2019         “المثقف والسياسي” عنوان اللقاء الثاني من رمضانيات الديمقراطيين الجدد 2019         الديمقراطية الشعبوية وسؤال النخبة أول لقاء رمضانيات الديمقراطيين الجدد 2019         رمضانيات الديمقراطين الجدد 2019         تأسيس تنسيقية إقليمية بإنزكان آيت ملول        

مقر حزب الديمقراطين الجدد بالدار البيضاء يحتضن اللقاء الثاني من رمضانيات الديمقراطيين الجدد 2019

عدسة عبد الكبير جبين

احتضن المقر المركزي لحزب الديمقراطيين الجدد يوم السبت 18 ماي 2019 اللقاء الثاني من رمضانيات الديمقراطيين الجدد 2019 الذي أطره الأستاذان محمد الركانة وشعيب الدرهمي والذي كان موضوعه “المثقف والسياسي”.

وانطلق اللقاء ابتداء من الساعة الواحدة والنصف زوالا إلى حدود الساعة الخامسة مساء وعرف مداخلتين قيمتين للأستاذ محمد الركانة والأستاذ شعيب الدرهمي في الموضوع، تلت ذلك مداخلات من طرف الحاضرين.

“المثقف والسياسي” عنوان اللقاء الثاني من رمضانيات الديمقراطيين الجدد 2019

يحتضن المقر المركزي لحزب الديمقراطيين الجدد بالدارالبيضاء سلسلة رمضانيات الديمقراطيين الجدد كل يوم سبت على الساعة الواحدة زوالا طيلة شهر رمضان.

وسيكون موضوع المحاضرة الثانية التي ستنعقد يوم السبت 18 ماي 2019 تحت عنوان “المثقف والسياسي” وسيأطرها الأستاذ محمد أركانة.

الديمقراطية الشعبوية وسؤال النخبة أول لقاء رمضانيات الديمقراطيين الجدد 2019

عدسة عبد الكبير جبين

احتضن المقر المركزي لحزب الديمقراطيين الجدد يوم السبت 11 ماي 2019 اللقاء الاول من رمضانيات الديمقراطيين الجدد 2019 الذي أطره الأستاذ بوشعيب الدرهمي والذي كان موضوعه “الديمقراطية الشعبوية وسؤال النخبة”.

واستمر اللقاء الذي انطلق حوالي الساعة الواحدة زولا إلى حدود الساعة الرابعة مساء وتميز بمداخلة قيمة للأستاذ الدرهمي في الموضوع، تلتها مداخلات من الحاضرين أغنت النقاش.

رمضانيات الديمقراطين الجدد 2019

يحتضن المقر المركزي لحزب الديمقراطيين الجدد بالدارالبيضاء سلسلة رمضانيات الديمقراطيين الجدد كل يوم سبت على الساعة الواحدة زوالا طيلة شهر رمضان.

وستفتتح هذه الرمضانيات يوم السبت 11 ماي 2019 بمحاضرة يؤطرها الأستاذ بوشعيب الدرهمي في موضوع : ” الديمقراطية الشعبوية وسؤال النخبة”.

تأسيس تنسيقية إقليمية بإنزكان آيت ملول

احتضن المسرح الجماعي بمدينة انزكان يوم الخميس 2 ماي 2019 على الساعة الرابعة زوالا الجمع العام التأسيسي للتنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بانزكان ايت ملول.

افتتح الجمع التأسيسي بإلقاء كلمة اللجنة التحضيرية ثم التعريف بحزب الديمقراطيين الجدد سواء على مستوى مساره أو هيكلته، وبعد ذلك اختار الجمع العام مكتب التنسيقية الإقليمية والذي جاء على الشكل التالي :

  • ابراهيم الدواني منسقا اقليميا.
  • حسن زاهيدي نائبا للمنسق الاقليمي.
  • محمد أسباب مقررا.
  • عبد العزيز باحوس أمينا للمال.
  • عبد الحفيظ الصافي مستشارا.

اختيار السيد عادل خلوقي ككاتب محلي للتنسيقية المحلية للحزب باليوسفية لولاية ثانية

احتضنت دار الشباب حي الأمل باليوسفية يوم السبت 27 أبريل 2019 جمعا عاما استثنائيا للتنسيقية المحلية لحزب الديمقراطيين الجدد باليوسفية تحت شعار “جميعا من أجل مصالحة الكفاءات مع العمل السياسي”.

    وقد تم تجديد الثقة في السيد عادل خلوقي حيث تم انتخابه ككاتب محلي للتنسيقية لولاية ثانية، وجاءت تشكيلة المكتب الجديد على الشكل التالي :

 – الكاتب المحلي : عادل خلوقي

 –  نائبه : حسن وعزيز

 – النائب الثالث والمقرر : نعيمة لوهام

 – نائبها : عبد الاله الصيفي 

 – أمين المال : امبارك الحداوي

 – نائبته : خديجة عماري

 – المستشارين : 

 * محمد الوردي

 * عبد المجيد رواح

 * مريم بوحسون

 * أحمد الشواي

 * محمد التريكي

 * ليلى عزيزي

 * ميلود لعزيزي

 * أمينة مراد

 * سعيد امحندات

اجتماع المجلس الوطني الجديد لحزب الديمقراطيين الجدد

   احتضن المقر المركزي لحزب الديمقراطيين الجدد بالدار البيضاء يومه السبت 13 أبريل 2019 إجتماعا للمجلس الوطني الجديد المنبثق عن المؤتمر الوطني الأول الذي انعقد يومي الجمعة والسبت 29 و30 مارس الماضي وقد تضمن جدول الأعمال نقطتبين أساسيتين :

 1 – انتخاب رئيس المجلس الوطني 

 2  – تشكيل المكتب السياسي الجديد

   في بداية اشغال هذا الإجتماع، تناول الكلمة الأستاذ محمد ضريف رئيس الحزب تطرق فيها بشكل عام لما ينبغي فعله على مستوى بناء هياكل الحزب محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا.

    بعد ذلك صادق أعضاء المجلس الوطني على ترشح الأستاذ محمد سليم الورياغلي رئيس للمجلس الوطني ووافق على إقتراح بتعيين الأستاذ جمال شاعري نائبا له، كما صادق أعضاء المجلس الوطني على تشكيلة المكتب السياسي الجديد والتي تضم حسب النظام الأساسي للحزب 30 عضوا، منهم 23 عضوا مصادق عليهم من قبل أعضاء المجلس الوطني و7 أعضاء يعينهم رئيس الحزب، إضافة إلى عضوين بالصفة.

ولنا عودة إلى الموضوع