اخر الأخبار - Les neo-democrates

التنسيقية الاقليمية للحزب بفاس تعقد لقاء تشاوريا         تجديد مكتب التنسيقية الإقليمية للحزب بآسفي         تجديد مكتب التنسيقية الإقليمية للحزب بمكناس         طلب تدخل صادر عن التنسيقية الاقليمية للحزب باليوسفية         التنسيقية الاقليمية للحزب بآسفي تعقد جمعا عاما من أجل تجديد هياكلها        

التنسيقية الاقليمية للحزب بفاس تعقد لقاء تشاوريا

عقدت التنسيقية الاقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بفاس يوم السبت 16 نونبر 2019 اجتماعا تشاوريا تطرق فيه الأعضاء الحاضرون إلى ما يلي : 

اتفاق أعضاء التنسيقية المنتمين إلى المجلس الوطني على حضور أشغال المجلس الوطني المقرر عقده يوم السبت 23 نونبر 2019 بالدارالبيضاء، من أجل المشاركة الفعالة للإسهام في انتخاب اللجنة المركزية للحزب ومن بين اعضائها السيد المنسق الاقليمي لفاس عبد السلام مستقيم والكاتب المحلي لمقاطعة اكدال محمد فضل الله والكاتب المحلي لمقاطعة جنان الورد محمد برايدة والسيد جلال دحموني الكاتب المحلي لمقاطعة سايس والسيدة فاطمة كنيغي الكاتبة المحلية بورزاك اقليم تاونات.

وبخصوص الكتابة الجهوية فقد تم الاتفاق على انتخاب المكتب الجهوي في غضون الأيام المقبلة بعد الاتصال مع مختلف هياكل الحزب بالجهة. 

أما فيما يخص عمل الكتابة الإقليمية بفاس قدم السيد كاتب التنسيقية الاقليمية عبد السلام مستقيم تقريره حول المقر واخر المستجدات في هذا الشان الى جانب الاستعدادات التي باشرها فيما يخص اللقاء الاشعاعي المقبل وعقد ندوة صحفية تحضيرا له.

وفي الاخير قام اعضاء مكتب التنسيقية الاقليمية بزيارة المقر الجديد الكائن بشارع كينيا المعروف ( rue de kini) للاطلاع عليه وما يجب القيام به من ضروريات وتم ختم اللقاء في جو سادته روح المواطنة والاخوة.

تجديد مكتب التنسيقية الإقليمية للحزب بآسفي

 معاد اهليل

  بشعار السياسة مسؤولية، قيم، وأخلاق، وليست مجالا للصراع أو الاغتناء، عقدت التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بأسفي جمعها العام لتجديد هياكلها الإقليمية، وذلك يوم الأحد 17 نونبر 2019م بقاعة خزانة اعزيب الدرعي بأسفي، بحضور السيد رئيس الحزب الدكتور محمد ضريف. وقد تم ذلك في جوٍ طبعته العلمية والنقاش الجاد. إذ ألقى الأستاذ ضريف محاضرة علمية سياسية حول المشهد السياسي بالمغرب، استعرض فيها المخاض العسير الذي يطبع الحقل السياسي بالمغرب.

  ثم أُعطيت الكلمة إلى المناضل الكوشي مرشال باعتباره المكلف بالتنسيق الإقليمي لشبيبة الحزب بأسفي، ليتناول واقع المشهد السياسي بأسفي. حيث ناقش المشاكل التي يتخبط فيها الإقليم، ووصفها بالمشهد المخيف، وعلى رأس ذلك غياب القيم الإنسانية، والمثل السامية؛ حيث إن السياسي، وبعد أن يرتقي على ظهور من يمثلهم بشتى السبل الكفيلة بوصوله إلى موقع القرار، يتفرغ لمصالحه الشخصية.

  وقد قدم أمثلة حية لبعض الاختلالات، على رأسها استغلال فضاء مقبرة المغيثين لبناء فيلات على مساحات خضراء، كان الواجب أن تكون متنفسا أخضر للساكنة، التي هي أحوج ما يكون إلى فضاءات خضراء في ظل التلوث البيئي الذي يجثم على أنفاسها، بسبب الانبعاثات الغازية التي حمَّل مسؤوليتها للمركب الكيماوي للفوسفاط.

  كما أشار إلى الصراعات الواقعة بين الهيئات المنتخبة فيما يخص الصفقات العمومية، ناهيك عن غياب رؤية واضحة لحل المشاكل التي يعانيها الشباب: البطالة، التهميش، الإدمان، يزيدان من حجم المعاناة. ليتطرق بعد ذلك للتساؤل عن مآل التقارير التي أنجزتها مفتشية وزارة الداخلية، وكذا المجلس الأعلى للحسابات، فيما يخص بعض الملفات وأبرزها مشروع تهيئة كورنيش أسفي، ومداخل المدينة، والمشروع الملكي السكني برج الناضور وغيرها من المشاريع المعطلة أو المتوقفة، وهو ما يعطل ويعيق قطار التنمية بحاضرة المحيط.

  ليُفسَح المجال بعد ذلك لمناقشة أفكار الندوة السياسية، حيث أ

عرب الحضور الكريم عن تفاعل جد إيجابي مع القضايا المطروحة للنقاش، وأبان عن روح علمية ومواطنة عاليتين. لتختتم فعاليات اللقاء السياسي بتجديد هياكل التنسيقية الإقليمية، بتكوين مكتب شاب يتألف من الآتية أسماؤهم:

  عبد الرحمن السلساني- عواطف عريشات- عبد الإله خشاش- عبد الرزاق علوان- ياسين ادغيرة- آمال الشاكري- عبد الإله بزطام- ياسين كني- ياسمين الحرشاوي- معاد اهليل.

  كما تم تكليف المناضل الكوشي مرشال بتأسيس مكتب إقليمي لشبيبة الحزب بأسفي، والمناضلة عواطف عريشات بتكوين مكتب إقليمي
للقطاع النسوي.

  لتختتم فعاليات اللقاء السياسي، الذي امتد لحوالي ثلاث ساعات ونصف، بشكر الحضور الكريم، والشكر الخاص للسيد محمد ضريف رئيس الحزب على حضوره وجميل محاضرته.

تجديد مكتب التنسيقية الإقليمية للحزب بمكناس

احتضن مقر غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بمدينة مكناس جمعا عاما لتجديد مكتب التنسيقية الاقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بمكناس، وذلك يوم الأربعاء 13 نونبر 2019 انطلاقا من الساعة الرابعة بعد الزوال.

وقد صادق الجمع العام على التقريرين المالي والأدبي، وانتخب اعضاء المكتب الجديد على الشكل التالي : 

الكاتب الاقليمي : جمال شاعري

نائبه : يوسف ابعوز 

المقرر : مصطفى ابريك

نائبه : عبد المجيد معروفي

أمين المال : محسن البار

نائبه : موسى باجانا

المستشارون: عادل بنحنيني، توفيق الولد، نعيمة حطيط، فاطمة بنيشو ، سميحة العياشي ،ابراهيم البوغاري، مولود صادق، سلمى المالكي، مريم جليلي، حميد أيت عقا، أحمد البوركي.

التنسيقية الاقليمية للحزب بآسفي تعقد جمعا عاما من أجل تجديد هياكلها

تحت شعار “السياسة مسؤولية، قيم، وأخلاق، وليست مجالا للصراع أو الإغتناء”، تعقد التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بآسفي جمعا عاما لتجديد هياكلها، وذلك يوم الأحد 17 نونبر 2019 على الساعة 10:00 صباحا بخزانة أعزيب الدرعي ‘دار إرشاد الطالب” اسفي.

وسيحضر هذا الجمع رئيس الحزب الدكتور محمد ضريف وسيلقي محاضرة سياسية حول المشهد السياسي بالمغرب.

انعقاد المجلس الوطني للحزب يوم 23 نونبر 2019

 

يحتضن المقر المركزي لحزب الديمقراطيين الجدد بالدار البيضاء اجتماعا للمجلس الوطني للحزب في دورته العادية العاشرة من سنته الخامسة وذلك يوم السبت 23 نونبر 2019 ابتداء من الساعة 11:00 صباحا، ويتضمن جدول أعماله النقاط التالية : 

  1. تشكيل اللجنة المركزية للحزب 
  2. المصادقة على ميثاق اشتغال التنسيقيات 
  3. المصادقة على مشروع النظام الاساسي للقطاع النسائي
  4. مختلفات

ملحوظة : هذا الاعلان هو بمثابة دعوة لجميع أعضاء المجلس الوطني المنتخبين من قبل المؤتمر الوطني الأول للحزب يوم السبت 30 مارس 2019.

تنسيقية الحزب بفاس تصدر بلاغا استنكاريا حول حرق العلم الوطني بباريس

بيان استنكاري

تعلن التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بفاس استنكارها لحرق العلم الوطني يوم السبت 26 أكتوبر 2019 بباريس، معتبرة إياه بالعمل الجبان واللامسؤول والمستفز لعموم المغاربة، وتحمل شرذمة الإنفصاليين والمعادين لوحدة البلاد واستقرارها، المندسين وسط المتظاهرين، مسؤولية هذا التصرف الوقح.

وتذكر التنسيقية أن للمغرب ثوابت ومقدسات أجمع عليها كل المغاربة لا يقبلون المساس بها وخطوطا حمراء لا يسمحون بتجاوزها.

وتؤكد إلتزامها بثوابت البلاد ورموزها والتصدي لكل من سولت له نفسه المساس بوحدتها وسيرها على خطى السياسات الرشيدة والتوجيهات الحكيمة لصاحب الجلال الملك محمد السادس نصره الله.

مكتب التنسيقية الإقليمية فاس

اختتام أشغال الدورة التكوينية المنظمة من طرف تنسيقية طانطان لفائدة المقبلين على اجتياز امتحانات أطر الاكاديميات

اختتمت يوم الأحد 27 أكتوبر 2019 أشغال الدورة التكوينية التي نظمتها التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بطانطان لفائدة المقبلين على اجتياز آمتحانات اطر الاكاديمية.

وقد شهد اليوم الثاني من الدورة التكوينية توزيع شهادات المشاركة على المستفيدين من هذه الدورة وأقراص مدمجة تتضمن عدة شاملة في علوم التربية وديداكتيك المواد.

فعاليات اليوم الأول من الدورة التكوينية التي نظمتها تنسيقية طانطان لفائدة المقبلين على مباريات اطر الأكاديميات

احتضن مقر التنسيقية الاقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بطنطان يوم السبت 26 اكتوبر 2019فعاليات اليوم الأول من الدورة التكوينية التي نظمت لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة اطر الأكاديمية.

وقد أطر هذه الدورة التكوينية الدكتور محمد حمري المؤطر التربوي في علوم التربية وديداكتيك المواد، وشهدت الدوية حضور العديد من مناضلات ومناضلي الحزب والمتعاطفين معه.

جدير بالتذكير أن هذه الدورة تستمر لمدة يومين حيث من المنتظر أن تختتم أشغالها يوم غد الأحد 27 أكتوبر 2019.